خالد صلاح

زاهى حواس: الفراعنة احتفلوا بـ"عيد الحب" وكان عندهم girlfriend

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:12 م
زاهى حواس: الفراعنة احتفلوا بـ"عيد الحب" وكان عندهم girlfriend عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس


وائل ربيعى
إضافة تعليق

أكد الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، أن أجدادنا الفراعنة احتفلوا بعيد الحب منذ زمن طويل، موضحا أن الرجل المصرى كان يتزوج مرتين، وكل زوجة حينما ترزق بابنة تسمى ابنتها باسم الزوجة الأخرى، وعرف أن الزوجة الأولى كانت تسمح لزوجها أن يتزوج بأخرى وعرفت باسم "girlfriend".

وأضاف حواس، فى كلمته خلال الندوة التى تنظمها أسرة ترحال بجامعة حلوان فى لقاء مفتوح مع الطلاب ضمن فعاليات الموسم الثقافى للجامعة، اليوم الأربعاء، بقاعة حسن حسنى بالحرم الجامعى، أنه بعد عودته لوزارة الآثار ونصيحة أساتذة بالكلية بالعودة إلى الحفريات، ذهب مع العمال للحفر فى مقبرة ووجد هناك حبه وعشقه، قائلًا، "وجدت عشقى فى الآثار منذ رأيت تمثالًا لأول مرة فى حياتى، فالعشق لا يعرف كلية عليا أو غيرها، ولكن العشق أن تبدع فى مجالك".

وأشار حواس إلى أنه كان ينجح بصعوبة للغاية فى الكلية، قائلًا، "يعنى كنت واحد فاشل، أخدت المقبول بالعافية بالفرقة الرابعة، بعد التخرج تقدمت إلى وزارة الآثار ثم تركتها ذاهبًا لوزارات أخرى ولكن عدت مرة أخرى للآثار".


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة