خالد صلاح

صور.. مسرح جامعة القاهرة يشهد عروضاً فنية لفرقة الفنون الصينية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:51 م
صور.. مسرح جامعة القاهرة يشهد عروضاً فنية لفرقة الفنون الصينية مسرح جامعة القاهرة يشهد عروضاً فنية واستعراضية متنوعة
وائل ربيعى
إضافة تعليق

بدعوة من الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، استضافت الجامعة الفرقة الشعبية للفنون الصينية، التى تزور مصر حالياً لتقديم عروضها الفنية والاستعراضية بمناسبة مهرجان عيد الربيع الصينى.

وقدمت الفرقة الصينية على مسرح جامعة القاهرة، مساء أمس، باقة من أشهر الأغانى والاستعراضات والألعاب والأكروبات، بحضور طلاب وأساتذة الجامعة الذين أمتلأت بهم قاعة الاحتفالات الكبرى وتفاعلوا مع العروض الفنية المتنوعة التى قدمتها الفرقة وشهدت إبهارا متواصلا ومتعة بصرية بالانتقال من فقرة إلى أخرى، إلى جانب اللياقة البدنية العالية لأعضاء الفرقة.

جدير بالذكر أن الاحتفالات بعيد الربيع عند الصينيين من أبرز وأهم الأعياد، ويرجع تاريخها إلى حوالى ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد، حيث يعتقد الصينيون أن الطبيعة تعطى فى ذلك الوقت كل ما تحتاجه البشرية من بذور وثمار، وهو من أكبر الاحتفالات التى تقام فى العالم، ويحتفلون به من خلال عدد من ألوان الفنون والأكروبات الصينية.

 

 
 
1
 

2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة