خالد صلاح

ليلة الأبطال.. الريال يتحدى باريس سان جيرمان فى موقعة المليار و700 مليون يورو.. جماهير الملكى تنتظر تألق "BBC" أمام أفضل هجوم فى أوروبا.. رونالدو يواجه نيمار.. ومعركة الـ"سانتياجو" حديث صحافة العالم

الأربعاء، 14 فبراير 2018 11:31 ص
ليلة الأبطال.. الريال يتحدى باريس سان جيرمان فى موقعة المليار و700 مليون يورو.. جماهير الملكى تنتظر تألق "BBC" أمام أفضل هجوم فى أوروبا.. رونالدو يواجه نيمار.. ومعركة الـ"سانتياجو" حديث صحافة العالم نيمار وكريستيانو رونالدو نجما باريس سان جيرمان وريال مدريد
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، لمتابعة المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديى ريال مدريد الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان فى دورى أبطال أوروبا

مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان ستكون محط أنظار الملايين من عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم، فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها الناديان، حيث كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل فى الريال، ونيمار وإدينسون كافانى وكيليان مبابى فى فريق العاصمة الفرنسية.

ليس هذا فحسب، بل تجمع المباراة التى تبلغ قيمتها مليار و700 مليون يورو، بين اثنين من أقوى المرشحين للحصول على لقب دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، كما تشهد العديد من المواجهات الثنائية داخل أرض الملعب.

نيمار يتحدى رونالدو فى مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان اليوم
نيمار يتحدى رونالدو فى مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان اليوم

ولاشك أن الأنظار ستتركز صوب كريستيانو رونالدو، الذى سيسعى جاهدًا للرد على منتقديه بعد تراجع مستواه هذا الموسم بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، بقيادة ريال مدريد لمواصلة المشوار نحو تحقيق إنجاز تاريخى بالحصول على لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى، كما ستتجه الأنظار إلى نيمار صاحب أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم الذى يحلم بقيادة باريس سان جيرمان للحصول على اللقب القارى لتعزيز آماله فى الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم وإنهاء سيطرة الثنائى ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو على تلك الجائزة.

صعد باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، بينما حل ريال مدريد ثانيًا فى المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة.

ويسعى ريال مدريد بقيادة المدرب زين الدين زيدان، لتحقيق الفوز بجانب الحفاظ على نظافة شباكه لتعزيز آماله فى الوصول إلى الدور ربع النهائى قبل خوض مباراة الإياب المحدد لها السادس من مارس المقبل بملعب "حديقة الأمراء"، بالعاصمة الفرنسية "باريس".

أما باريس سان جيرمان بقيادة المدرب أوناى إيمرى فيسعى لاستغلال حالة الضعف الدفاعى التى يعانى منها الريال للوصول إلى شباك الفريق الملكى عبر الثلاثى النارى نيمار وكافانى ومبابى وتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الإطاحة ببطل النسختين الأخيرتين.

وعلى الرغم من تراجع أداء ثلاثى ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل، إلا أن جماهير الفريق الملكى تنتظر انتفاضة "BBC"، من أجل الحفاظ على حلم التتويج باللقب القارى، بعد الخروج من كأس إسبانيا وفقدان فرصة المنافسة على الفوز بلقب "الليجا"، فى حين يعيش هجوم باريس سان جيرمان أفضل فتراته، لاسيما نيمار وكافانى الذى يشكل أفضل ثنائى هجومى فى أوروبا برصيد 56 هدفًا.

 

مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان تتصدر عناوين صحافة العالم

تصدرت المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديا ريال مدريد الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "سانتياجو برنابيو"، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى ابطال اوروبا، عناوين الصحافة العالمية.

والبداية مع الصحافة الإسبانية، حيث عنونت صحيفة "آس"، "البطل ضد الطامح"، فى إشارة إلى ريال مدريد بطل النسختين الأخيرتين من مسابقة دورى أبطال أوروبا، وباريس سان جيرمان الطامح لحصد اللقب القارى.

 

غلاف صحيفة اس الاسبانية
غلاف صحيفة اس الاسبانية

 

وتحدثت الصحيفة عن التحدى الذى يجمع بين ثلاثى ريال مدريد، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل، وثلاثى باريس سان جيرمان، نيمار وإدينسون كافانى وكيليان مبابى حيث عنونت، "الـBBC سجلوا 38 هدفا هذا الموسم بينما سجل الـMCN 70 هدفاً".

غلاف صحيفة ماركا الاسبانية
غلاف صحيفة ماركا الاسبانية

 

يأتى هذا فى الوقت الذى عنونت فيه صحيفة "ماركا"، "احترام"، بينما عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، "نجوم الريال يلعبون فى بطولة الموسم ضد منافس عنيد، أنظار العالم تتجه صوب المواجهة التى تجمع بين كريستيانو رونالدو ونيمار".
غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية
غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية
 
على صعيد متصل، كتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، "ثُلاثى باريس سان جيرمان كافانى، مبابى ونيمار يتحدى ريال مدريد بطل أوروبا فى النسختين الأخيرتين.. المهمة إسقاط الريال".
غلاف صحيفة ليكيب الفرنسية
غلاف صحيفة ليكيب الفرنسية

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة