خالد صلاح

محافظ الغربية من البرلمان: نتجه حاليا لإنشاء مصنع تدوير قمامة فى كل مركز

الأربعاء، 14 فبراير 2018 05:12 م
محافظ الغربية من البرلمان: نتجه حاليا لإنشاء مصنع تدوير قمامة فى كل مركز لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب




كتب محمود حسين
إضافة تعليق

أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، على أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة لحل مشاكل القمامة والمخلفات، لافتًا إلى أن هناك اتجاها حاليا لإقامة مصنع تدوير قمامة ومخلفات فى كل مركز ومدينة بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن التخلص من المخلفات المنزلية "القمامة" والعمل على عدم انتشارها بالشوارع، فضلًا عن عدم حصول مصنع تدوير المخلفات بمدينة المحلة الكبرى على موافقة البيئة والتراخيص اللازمة لتشغيله مما أدى إلى انتشار روائح كريهة تؤذى المواطنين بالمنطقة المحيطة به، فضلًا عن عدم توريد المصنع للمبالغ المالية المستحقة للمحافظة منذ شهر 4/2017.

 

وقال محافظ الغربية، إنه يرى أن يتم إقامة هذه المصانع على أراضى الأوقاف، عن طريق الاستبدال، بأن يتم استبدال 10 أفدنة بكل مركز إدارى من مراكز المحافظة مع أراضى الأوقاف لإقامة مصانع تدوير القمامة من أجل القضاء على مشكلة القمامة بالمحافظة وتخفيفا للنفقات، لأن المحافظة ليس لديها إمكانيات مادية، وحيث أن المحافظة تنقل القمامة لمسافة تزيد عن 120 كيلو مترا من أجل نقلها للمدافن الخاصة بالقمامة، وهو ما علق عليه النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، قائلا: "أنا عارف أن الغربية بتفسح الزبالة".

 

وتابع ضيف صقر: "المحافظة أعلنت عن 5 مزايدات لكى تتقدم الشركات للجمع المنزلى للقمامة بالمحافظة ولكن لم يتقدم أحد، وعلى الرغم من ذلك نحن معنيين بالنظافة لأنها عنوان المحافظة"، مطالبًا بالدعم المالى لإقامة محطات تدوير القمامة والمخلفات.

 

 وعقب النائب محمد خليفة، بأنه يريد جدول زمنى للتنفيذ وإزالة تراكمات القمامة والمخلفات، فالمصنع لا يعمل ومازال عقده ساريا، وتم مناقشة الموضوع فى وقت سابق بلجنة الطاقة والبيئة، وصدرت توصيات برفعها فى 29 فبراير الماضى، مطالبا بتنفيذ التوصية.

 

وعلق محافظ الغربية، أن هناك بالفعل تراكمات، وأن المحافظة دفعت للمقاول 3 ملايين جنيه منذ 3 أشهر، وسيتم إزالة التراكمات خلال شهرين ونصف، مضيفًا: "نتواصل مع كل الجهات ولو قعدت فى مكتبى مفيش حاجة هتخلص، وبنفكر خارج الصندوق ولولا الاستثمارات اللى بنعملها فى السوق العقارى كنا قعدنا ووقفنا".

 


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

مطلب متواضع من معاليكم

والله وقسماً بالله الطرق في قرية محلة أبو علي القنطرة لا تصلح لسير الحيوان أجلكم الله هذه القرية جزء من مدينة المحلة الكبرى وهي تربط بين المنصورة والمحلة (الممر الوحيد غالباً) نظرة يا فندم للطرق عندنا وجزاكم الله كل خير___دمتم بخير 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة