خالد صلاح

139 لجنة لتصويت المصريين فى الخارج بالانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:33 م
139 لجنة لتصويت المصريين فى الخارج بالانتخابات الرئاسية المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر
إضافة تعليق

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، والمقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، ستجرى في 139 لجنة انتخابية، مشيرا لـ"اليوم السابع"، إلى أن الهيئة حددت عدد وأماكن لجان الانتخابات الرئاسية بالخارج وتشكيلها ومقارها بسفارات وقنصليات مصر المختلفة.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى بيان سابق له، جموع المصريين المقيمين والمتواجدين خارج مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، مشيرا إلى أن تصويت المصريين بالخارج سيكون داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، والمتمثلة فى السفارات والقنصليات والمقار الأخرى التى تحددها الهيئة.

ولكل مواطن مصرى سيتواجد خارج مصر خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية الحق فى أن يدلى بصوته طالما أن اسمه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.

وتجرى انتخابات المصريين بالخارج تحت إشراف أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى يعاونهم أمناء من العاملين بوزارة الخارجية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة