خالد صلاح

صور.. "احترس أمريكا غير أمنة".. حادث إطلاق نار جديد فى الولايات المتحدة.. مقتل 3 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين داخل بمدرسة بولاية فلوريدا.. الشرطة تعتقل مسلح بعد عمليات كر وفر.. وترامب يصف الحادث بـ"الرهيب"

الخميس، 15 فبراير 2018 12:03 ص
صور.. "احترس أمريكا غير أمنة".. حادث إطلاق نار جديد فى الولايات المتحدة.. مقتل 3 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين داخل بمدرسة بولاية فلوريدا.. الشرطة تعتقل مسلح بعد عمليات كر وفر.. وترامب يصف الحادث بـ"الرهيب" اطلاق نار فى فلوريدا




كتب: هانى محمد - عبد الوهاب الجندى
إضافة تعليق

فى حادث إطلاق نار ليس جديد من نوعه فى الولايات المتحدة الأمريكية، تعرضت المدرسة الثانوية ستونيمان دوجلاس لإطلاق نار من أحد الأشخاص الملثمين، حيث أسفر الحادثة حسب وسائل إعلام أمريكية عن مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 50 شخص حتى الآن.

وذكرت السلطات المحلية حسب ما نشرت شبكة "cnn" الأمريكية أن المشتبه فيه قيد الاحتجاز حاليا، بمنطقة قريبة من المدرسة، وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز لحظة اعتقال الجانى.

وتم اعتقال الرجل الذى فتح النار داخل مدرسة فى جنوب شرق فلوريدا وفق ما أعلن مكتب شريف مقاطة برووارد.

من جهته قال روبرت رونسي، مدير مدرسة مارجورى ستونمان دوغلاس الثانوية فى باركلاند، لوسائل الإعلام أن إطلاق النار أدى إلى سقوط "العديد من القتلى".، دون تحديد الأرقام

وقدم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التعازى لأسر ضحايا إطلاق النار فى مدرسة ولاية فلوريدا، الذى راح ضحيته حتى الآن 3 أشخاص وإصابة اكثر من 50 شخصا، واصفا الحادث بالرهيب.

وقال دونالد ترامب، حسب ما نشر على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، إنه لا ينبغى لأى طفل أو معلم أو أى شخص آخر أن يشعر بعدم الأمان فى مدرسة أمريكية.

وأضاف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه تحدث مع ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا، والذى أكد له أن القوات تعمل بشكل وثيق لإنفاذ القانون، حتى إلقاء القبض على منفذ الهجوم على مدرسة ستونيمان دوجلاس المدرسة الثانوية بولاية فلوريدا.

 
تغريدة ترامب
تغريدة ترامب

 

وقالت صحيفة "ديلى نيوز" الأمريكية، إن هناك 3 حالات وفاة، وأكثر من 50 شخصًا أصيبوا فى عملية إطلاق النار الجارى الآن فى مدرسة ثانوية فى ولاية فلوريدا الأمريكية.

وفى السياق نفسه قالت وسائل الإعلام الأمريكية، إن ما زال عدد من الطلاب خائفين من الخروج من الفصول فى المدرسة بعد صوت إطلاق النيران،

وقالت الطالبة نيكول بالتزر، إنه قبل نهاية اليوم الدراسى بــ 10 دقائق تم تشغيل إنذار الحريق فى جميع أنحاء المدرس. ومع إجلاء الطلاب، سمعت ست طلقات نارية وبدأ الجميع فى العودة إلى المدرسة مرة أخرى، مؤكدا أن الطلقات النارية كانت قريبة جدا.

 وكان فيديو قد ظهر على شبكة  CBS News، يظهر حالة من الفزع والخوف والهرب من الرصاص الذى أطلقه شخص ملثم، لدى الطلاب الباقين فى المدرسة، مع انتشار مكثف لقوات الشرطة.

اعتقال المسلح
اعتقال المسلح

 

سيارات الشرطة
سيارات الشرطة

 

لحظة اعتقال المسلح
لحظة اعتقال المسلح

 

نقل المصابين
نقل المصابين

 

 


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري لا يخاف

الخارجية تفتقد مبدأ المعامله بالمثل

خارجيه مصر لم يصل اليها الثوره بعد كام سنه نفس الاسلوب العقيم فأين تحذيرها للمصريين في اميركابتوخي الحذر. ؟مثلما تفعل امريكا مع مصر منذ عقود غابره فلا جديد طرأ علي سياسه مصر الخارجيه باستغلال الحوادث الفرديه و تضخيمهامتي ستطبق خارجيةمصر مبدأ المعاملة بالمثل حتي استعراض للقوه السياسية معدوم عند موظفي خارجية مصر بتحذير لرعايانامنتفي تماما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة