خالد صلاح

هل تعيد تجربة انتقال عبد الله السعيد للزمالك سيناريو فشل رضا عبدالعال مع الأهلى

الثلاثاء، 13 مارس 2018 01:55 م
هل تعيد تجربة انتقال عبد الله السعيد للزمالك سيناريو فشل رضا عبدالعال مع الأهلى عبد الله السعيد
كتب - هيثم عويس
إضافة تعليق

سؤال بدأ يتبادر لذهن المتابعين لكرة القدم المصرية مع أنباء اقتراب انتقال عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلى للزمالك فى صفقة يقال عنها أنها ستكون " صفقة القرن " للبيت الأبيض والتى ربما تكلف خزينة النادى ما يعادل 60 مليون جنيه فى ثلاث سنوات ، " هل تعيد تجربة انتقال عبد الله السعيد للزمالك سيناريو فشل رضا عبد العال مع الأهلى " .

فى عام 1993 ، انتقل رضا عبد العال من الزمالك للأهلى فى أكبر ضجة عن انتقال لاعب من نادٍ لآخر، حيث قرر اللاعب وقتها الرحيل عن الزمالك والانتقال لغريمه التقليدي الأهلي فى صفقة كلفت النادى الأحمر 625 ألف جنيه وهو مبلغ قياسى فى ذلك الوقت .

واستمر رضا عبد العال مع النادى الأحمر من 1993 وحتى 1999 ، وحقق مع الفريق 5 بطولات للدوري وبطولتين للكأس والبطولة العربية وبطولة السوير العربي ، ولم يظهر مع الفريق الأحمر مثلما كان فى الزمالك، حيث كان عبد العال صاحب المهارات ومن أفضل لاعبى الفريق والكرة المصري ولكنه لم يظهر فى الأهلى بالصورة المعهودة سوي عدد مباريات قليلة ليرحل عن صفوف الفريق إلى القناة ويعتزل بعدها .

 

وأكد النقاد وقتها أن تميمة الحظ مع رضا عبد العال كانت متواجدة عندما كان لاعبا بالزمالك ، أما عندما رحل للأهلى اختفى تماما ولم يظهر بمستواه .

 

والبعض يشكك فى الوقت الحالى فى تألق عبد الله السعيد حال انتقاله من الأهلى للزمالك ، خاصة وأنه اعتمد فى أدائه الحركى على بعض اللاعبين المتواجدين معه داخل جدران النادى الأهلى، لاسيما وأن طريقة أدائه تعتمد على البطء، فى الوقت الذى يصعب عليه ذلك فى نادى الزمالك فى ظل الخطة التى تلعب بها القلعة البيضاء مع إيهاب جلال .

 

عبد الله السعيد وصل لعامه الثالث والثلاثين وأصبح لديه عامين أو ثلاثة على أقصى تقدير للاعتزال ويبحث تأمين مستقبله الكروى أسوة بزملائه السابقين ، فهل يستمع لنداء العقل ويجدد للقلعة الحمراء ويخرج من الباب الكبير ، ام ينتقل للغريم التقليدى مثلما فعل التوام حسام وإبراهيم حسن ويخرج من الباب الضيق وتتناسى الجماهير الحمراء كم البطولات التى حققها اللاعب مع ناديه الحالي.


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

كلام العقل ظهر يارجاله

سؤال لماذا لم يقال هذا الكلام من قبل عندما ينقل لاعب من الزمالك للاهلى . وكلام العقل ده فين عندما انتقل مؤمن من الزمالك للاهلى او احمد المحمدى وغيره لماذا لم يكن كلام العقل قد ظهر بعد .

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

حقق مع الفريق 5 بطولات للدوري وبطولتين للكأس والبطولة العربية وبطولة السوير العربي

اذا كان حقق تلك البطولات وهو فاشل لو نجح كان عمل ايه  رضا عبد العال تحول من لاعب مزاجنجى الى لاعب تكتيكى يؤدى الدور المطلوب منعه راجع ماتش الاساعيلى والاهلى 4/3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد الزمالكاوى

ممكن ينجح زى التؤم

ممكت تقول هل تتكرر تجربه نجاح التؤام مع الزمالك

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

رضا عبدالعال كان ومازال محبوب من الاهلاويه . واحد مننا

طبعا الكابتن الكبير رضا عبدالعال اعطي للاهلي الكثير و واحد من احب اللاعبين السابقين للاهلاويه و ظهر و لمع وكان لعيب كبير ... ده كلام غلط وملوش اساس من الصحه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة