خالد صلاح
}

تفاصيل تحقيقات النيابة مع عصابة تهريب غطاء تابوت فرعونى فى تجويف كنبة للكويت

الأربعاء، 14 مارس 2018 12:00 ص
تفاصيل تحقيقات النيابة مع عصابة تهريب غطاء تابوت فرعونى فى تجويف كنبة للكويت تابوت - أرشيفية
كتب حازم عادل
إضافة تعليق

باشرت نيابة النزهة التحقيق مع المتهمين بتهريب غطاء تابوت يشتبه أنه فرعونى لدولة الكويت، عقب ضبطه بالجمارك الكويتية فى المطار، وإحالة التمثال إلى الجهة المختصة والممثلة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لحسم هوية التمثال وتاريخ تصنيعه واذا ما كان فرعونياً من عدمه.

وحصل "اليوم السابع" على تفاصيل تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 3545 لسنة 2018 ، مع المتهمين الـ4 المضبوطين، وهم "الهام.ع.م"، المتهمة الرئيسية وتعمل فى مجال الشحن، و"محمد.س.م" أمين شرطة، و"حسين.أ.م" صاحب شركة شحن، و"عبدالله.م" موظف بشركة الشحن.

وقالت المتهمة الرئيسية أمام النيابة، إنها لا تعلم أن الكنبة بها غطاء تابوت، حيث أنها تلقت اتصال هاتفى من شخصين أصدقاء زوجها الذى توفى خلال الأسبوع السابق على الواقعة، وتركها حامل فى ولد ووضعت جنينها قبل حدوث الواقعة بيومين فقط، مشيرة إلى أن زوجها كان يعمل فى مجال الشحن وكانت تعمل معه فى هذا المجال، وكان يتعامل مع الشركة المملوكة للمتهم الثالث، وفور تلقيها اتصال من أصدقاء زوجها طلبوا منها شحن كنبة للكويت، فتوجهت للشركة التى كان يتعامل معها زوجها، وتقابلت مع المتهم الرابع والذى يعمل موظف فى الشركة، واتصل بالمتهم الثالث صاحب الشركة وبدأ فى اتخاذ إجراءات شحن الكنبة، مؤكدة على أن صاحب الشركة ليس له علاقة بالواقعة ولا يعلم شيئا عن غطاء التابوت الذى تم تهريبه .

وطلب الدفاع الحاضر مع المتهمة الرئيسية "الهام.ع" إخلاء سبيل موكلته بضمان محل إقامتها مراعاة لظروفها الصحية ولرعاية طفلها الذى يبلغ من العمر يومان، نظراً لإصابتها بارتفاع درجة حرارتها وإصابتها بحالة رعشة، وعرضها على طبيب.

فيما قال المتهم الثالث "حسين.أ" صاحب شركة الشحن أثناء التحقيق معه، إن زوج المتهمة الرئيسية كان يتعامل مع شركته قبل وفاته، وأنه ليس له علاقة بالواقعة محل التحقيق، حيث أنه تلقى اتصالا هاتفيا مع المتهم الرابع "عبدالله" الموظف بشركته أبلغه أن المتهمة الرئيسية متواجدة بمقر الشركة وتريد شحن كنبة لدولة الكويت فأمره باتخاذ الإجراءات اللازمة لشحن الكنبة لحين وصوله لمقر الشركة، مؤكداً على أنه وصل لمقر الشركة أثناء تغليف الكنبة ولم يراها.

ودفع أيمن على حسنى المحامى، الحاضر عن المتهم الثالث والرابع، باعتبار موكليه شهود فى القضية، حيث أنهم لم يشتركوا فى الجريمة.

وأكد أيمن على حسنى المحامى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة فى المطار لمعرفة خط سير الكنبة وكيفية خروجها من المطار، وتبين أن المتهم الثانى "محمد.س.م" أمين الشرطة كان يقوم بخدمته على جهاز المسح التى مرت من عليه الكنبة، ورصدته يتحدث فى التليفون ووجهه فى الاتجاة الآخر بعيداً عن الجهاز لحين مرور الكنبة، ولم ترصد كاميرات المراقبة أحد غيره يقف على الجهاز، مما أدى إلى مرور الكنبة وبها غطاء التابوت دون ضبطه فى مطار القاهرة .

وأضاف "أيمن" إن جلسة التحقيق بدأت يوم الخميس الماضى، واستمرت حتى الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة، مشيراً إلى أن النيابة العامة قررت حجز المتهمة الرئيسية، والمتهم الثانى أمين الشرطة لحين ورود تحريات المباحث وضبط وإحضار باقى المتهمين، واستبعدت النيابة المتهم الثالث والرابع صاحب شركة الشحن والموظف من الاتهام واعتبرتهم شهود فى القضية.

وقررت نيابة النزهة فى جلسة التحقيق الثانية إخلاء سبيل المتهمة الرئيسية "الهام.ع" بضمان محل الإقامة.

وكان مدير إدارة الجمرك الجوي بدولة الكويت، أكد أن أحد المواطنين تقدم لاستلام "كنبة" واردة من دولة عربية عن طريق الشحن الجوى، وتم الشك بها، وبتفتيشها تفتيش دقيق تبين وجود جسم غريب بها وهو عبارة عن تمثال يشتبه أنه (فرعونى)، وتم أيضا تمريره على أجهزة المسح الدقيق المتقدمة الموجودة فى إدارة جمارك الشحن، وتبين أن التمثال بطول يصل 170 سم تقريباً وتم إخفاءه بطريقة مبتكرة وسرية.


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

المحامين سبب ضياع العدل في مصر

المحامين باتوا رمز. لضياع العدل و تسويف الحقائق من اجل جمع االاموال الحرام فقط و مشاركة المتهمين في تلك الاموال القذرة فلا نعلم هل فساد بعض المحامين بعيد عن اعين الرقابة الادارية اليس هم ايضامشتركون مع المتهمون في الجريمة بتهريبهم من العدالة بأي شكل مقابل جزء من تلك الاموال؟ !! اما امين الشرطة فهو كارثة كوارث مصر. و يجب اغلاق معهد امناء الشرطة للابد. في مصر كم من الجرائم و هم ابطالها و كم من حسابات بنوك لهم بالملايين. االمطارات و الموانئ اكبر بوابة فساد في مصر و الرقابة ا لادارية لا تري و لا تسمع و لا تتكلم من ايام هروب اثار مصر المنهوبة في الخارج. و هروب الاخوان للخارج. اين المخابرات داخل الموانئ و المطارات. هل الجميع نائم. غربلة الموانئ و المطاررات مطلب شعبي لحماية مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

د يوسف

سؤال

فين صاحب الكنبه اللي طلب من الست الهام شحنها للكويت . وفين المرسل إليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة