خالد صلاح

موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسي يدعو المصريين للمشاركة بكثافة بانتخابات الرئاسة

الأربعاء، 14 مارس 2018 06:13 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسي يدعو المصريين للمشاركة بكثافة بانتخابات الرئاسة الرئيس السيسي
إضافة تعليق
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وأنباء سفر عبد الله السعيد إلى لندن، بعد عرضه للبيع من قبل إدارة الأهلى.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال زيارته اليوم لمقر وزارة الداخلية، أن نزول المصريين فى حشود للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، هو قرار وواجب وطنى يصب فى مصلحة مصر، وليس فى مصلحة شخص معين.
 
 
 
 
أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الرسوم الإضافية التي سيتم تحصيلها لمن سبق له أداء العمرة خلال الأعوام الثلاث الماضية، ستوجه حصيلتها كاملة لصالح تنفيذ المشروعات التنموية بسيناء، وتحقيق أهداف التنمية المجتمعية لأهالى سيناء.
 
 
 
 
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مقر وزارة الداخلية بالقاهرة، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، و مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وعدد من الوزراء، وكبار قادة هيئة الشرطة والقوات المسلحة.
 
 
 
 
 
رد السفير علاء يوسف، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة فى "جنيف" بسويسرا، على ما جاء فى بيان الاتحاد الأوروبى وعدد من الدول الأوروبية اليوم الأربعاء، تحت البند الرابع لجدول أعمال مجلس حقوق الإنسان.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بأنه سيتم احتساب الأيام المخصصة لعقد الانتخابات الرئاسية؛ إجازة فقط للطلاب بالمدارس المخصصة كمقرات للجان الانتخابية، وتستمر الدراسة فى باقى المدارس على مستوى الجمهورية بصورة طبيعية ومنتظمة.
 
 
 
 
 
نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات على موقعها الإلكترونى أماكن لجان تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية والتى من المقرر أن تبدأ الجمعة 16 مارس وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الأحد 18 مارس الجارى.
 
 
 
 
 
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء ، أغنية " شارك يالا " لحث المواطنين على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، تحت شعار" لو مالكش صوت فى بلدك.. عمر ما بلدك هيكون ليها صوت".
 
 
 
 
 
"الأموال العامة" تواصل التحقيقات فى استيلاء 3 مسئولين بشركة بترول على 962 مليون دولار .. تحريات رقابية استمرت 6 أشهر.. المتهمون تلاعبوا بكميات وأسعار البترول الموردة.. وأسسوا شركة وهمية لتهريب الأموال لقطر
 
 
 
 
 
ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية، يوم الجمعة المقبل، بتصويت المصريين فى الخارج الذين يمتد اقتراعهم لمدة 3 أيام فى الفترة من 16 – 18 مارس الجارى، فى انتخابات يتنافس فيها كلًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، على منصب رئيس الجمهورية، مع انتهاء الولاية الأولى للرئيس السيسى، الذى يتولى ولاية ثانية حال فوزه بالمنافسة الانتخابية.
 
 
 
ضبط مستريح جديد استولى على 90 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها بالقاهرة
 
http://www.youm7.com/3693227
 
بالرغم من تكرار أخبار  وحوادث القبض على مستريح جديد يقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم  يوميا، إلا أن ذلك لم يمنع مزيدا من المواطنين من وضع "تحويشة" العمر في جيوب مستريحين جدد، إذا ما ادعى أحدهم منح الزبائن نسبة أكبر من الأرباح.
 
 
 
 
 
أكدت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان دعم فرق دفاع تم تشكيلها من محامين عرب لمقاضاة قطر دوليا، بعد قيام أهالى ضحايا العمليات الإرهابية بتحرير توكيلات للمحامين، لمقاضاة نظام الدوحة الذى عمل على دعم وتمويل الجماعات الإرهابية التى استهدفت عسكريين ومدنيين فى مصر.
 
 
 
 
 
أرسل القارئ أحمد السنتريسى، صورًا توضح اندلاع حريق فى منطقة الرويعى بالعتبة، وأرسل القارئ صورًا توضح تصاعد أدخنة كثيفة بوسط البلد ناتجة عن الحريق.
 
 
 
 
 
استدعت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، السفير البريطانى لدى موسكو لورى بريستو، للمرة الثانية خلال يومين لبحث قضية "تسميم" رجل المخابرات الروسى السابق سيرجى سكريبال، فى حين أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا سترد فى أقرب وقت على تصريحات وإجراءات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى.
 
 
 
 
 
شنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى هجوماً حاداً على روسيا، متهمة إياها رسمياً بالوقوف وراء تسميم الجاسوس البريطانى المزدوج سيرجى سكريبال وابنته، معلنة فى كلمتها أمام مجلس العموم قبل قليل طرد 23 دبلوماسى خلال أسبوع على أقصى تقدير.
 
 
 
 
 
فى رسالة للمصريين، أعلنت الروبوت صوفيا، الحاصلة على الجنسية السعودية، عن زيارتها الأولى لمصر بفعاليات "ملتقى صناعة الإبداع" Creative Industry Summit "، فى نسخته الخامسة، والذى تستضيفه القاهرة على مدار يومى 17 و 18 أبريل المقبل، بمشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين فى كافة المجالات الإبداعية، أبرزها التسويق والاتصال والتصميم.
 
 
 
 
 
ودع العالم منذ ساعات قليلة، أحد أهم القامات العلمية التى عرفتها البشرية، إذ توفى عالم الفيزياء والبروفسور البريطانى Stephen Hawking، عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد أكثر من 50 عامًا من تأكيد الأطباء باستحالة بقائه على قيد الحياة لأكثر من عامين، حيث توفى عالم الفيزياء النظرية الشهير فى منزله بمدينة كامبريدج هذا الصباح بعد معركة طويلة مع مرض العصب الحركى.
 
 
 
 
 
نشر موقع timesofindia تقريرا يفيد أن جمهور ومحبى الأسطورة الهندية أميتاب باتشان فى مسقط رأسه بدأوا فى الصلاة من أجله ومن أجل الدعاء له بمزيد من الصحة والعافية وذلك بعد التقارير التى ذكرت أن النجم العالمى أميتاب باتشان، فقد وعيه أثناء تصويره مشاهد فيلمه الجديد Thugs of Hindostan، فى مدينة جودبور.
 
 
 
 
 
هجم عدد من البلطجية على سيارة المطربة هايدى موسى وتسببوا فى تكسير السيارة بالكامل، ونشرت هايدى عبر صفحتها على موقع فيس بوك، صورا للسيارة وعلقت عليها قائلة: "حسبى الله ونعم الوكيل بلطجية كسروا العربية".
 
 
 
 
 
توالت المصائب من كل حدب وصوب فوق رأس عبد الله السعيد، صانع ألعاب النادى الأهلى ومنتخب مصر، رغم تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء لمدة موسمين، بعد قرار مجلس إدارة النادى الأهلى بعرض اللاعب للبيع أو الإعارة بعد التأكد من توقيعه للزمالك.
 
 
 
 
 
استطاع بموهبته أن يكون من أفضل الأسماء العالمية فى عالم تصميم الأزياء، وتربع على عرش الموضة لسنوات طويلة، إنه "هيبرت دى جيفنشى" الذى بدأ شركته العالمية كبيت فرنسى للأزياء والعطور عام 1952، ثم قرر التوسع فى عالم المرأة ليضم الإكسسوارات وأدوات التجميل، إلى أن أصبح واحدا من أشهر أعضاء الـ "هوت كوتور" على مستوى العالم، وفى السطور التالية نرصد أهم النجوم الذين اختاروا أزياء من توقيعه على السجادة  الحمراء وأهم المهرجانات.
 
 
 
 
 
قرر جهاز الكرة بالأهلى تغريم عبد الله السعيد، صانع ألعاب الفريق، 50 ألف جنيه عن كل يوم غياب عن المران، بعد تغيبه عن مران المستبعدين عن رحلة الجابون صباح اليوم الأربعاء.
 
 
 
 
 
توالت المصائب من كل حدب وصوب فوق رأس عبد الله السعيد، صانع ألعاب النادى الأهلى ومنتخب مصر، رغم تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء لمدة موسمين، بعد قرار مجلس إدارة النادى الأهلى بعرض اللاعب للبيع أو الإعارة بعد التأكد من توقيعه للزمالك.
 
 
 
 
 
حدد البرازيلى نيمار دا سيلفا ، نجم باريس سان جيرمان، شرطين للبقاء فى نادى العاصمة الفرنسية وصرف النظر عن فكرة العودة إلى الدورى الإسبانى مُجدداً الموسم المقبل، بعدما أبدى نادى ريال مدريد رغبته فى التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
 
 
 
 
فى تعبير واضح عن الغضب، وضع مشجعو النادى الأهلى إعلانا على أحد أشهر مواقع التسويق الإلكترونى، لبيع لاعب النادى عبد الله السعيد بمبلغ 800 جنيه فقط، بعد حالة الجدل التى أثارها قبل الإعلان عن تجديد عقده مع القلعة الحمراء أمس.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة