خالد صلاح

22 مارس.. رئيس الأوبرا يفتتح معرض "ذكريات لونية" للفنانة هالة علام

الأربعاء، 14 مارس 2018 05:29 م
22 مارس.. رئيس الأوبرا يفتتح معرض "ذكريات لونية" للفنانة هالة علام رئيس دار الأوبرا المصرية
أ ش أ
إضافة تعليق

يستعد الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، لافتتاح معرض الفنانة التشكيلية الدكتورة هالة علام مساء الخميس 22 مارس الجارى بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا.

 

ويضم المعرض – والذى يقام تحت عنوان "ذكريات لونية" ويستمر حتى يوم 28 مارس الجارى - مجموعة من إبداعات الدكتورة هالة علام الفنية.

 

وتخرجت هالة علام فى كلية الفنون الجميلة قسم تصوير "جامعة حلوان عام 1988"، حصلت على دبلوم الدراسات العليا فى الفنون الجميلة سنة 1990 "جامعة حلوان" وكذلك الماجيستير سنة 1997، ثم حصلت على الدكتوراه فى "أثر الفكر الاجتماعى على تطور المنظر الطبيعى فى فرنسا" من جامعة المنيا عام 2006.

 

والفنانة هالة علام عضو فى نقابة الفنانين التشكيليين وأستاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة "جامعة المنيا" شاركت فى العديد من المعارض الجماعية منذ عام 1991 وحتى عام 2007 منها:صالون الشباب الثالث والتاسع، معرض جمعية محبى الفنون،معرض هليوراما بالمركز الثقافى الفرنسى عام 1995 ،1996،1997، معرض فنانى البحر الأبيض المتوسط بمالطا ومعرض الأعمال الصغيرة بقاعة اخناتون وغيرها من المعارض.

 

كما أقامت 9 معارض خاصة منذ عام 1995 حتى الآن منها "معرض بقاعة المركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى بالزمالك،معرض بشرم الشيخ،معرض بالقاعة الرئيسية بكلية الفنون الجميلة بالزمالك وأخر بالمنيا وغيرها من المعارض".

 

كما حصلت الفنانة على العديد من من شهادات التقدير من وزارة الثقافة وكذلك ميدالية منظمة اومجت الدولية، وللفنانة مقتنيات بمتحف الفن الحديث،بانوراما حرب أكتوبر،وزارة الخارجية،مؤسسة الأهرام ومنظمة اومجت الدولية بمالطا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة