خالد صلاح

"عبدالعال" يطالب النواب بالحضور غدا لإقرار "التحفظ على أموال الإرهابيين"

الإثنين، 16 أبريل 2018 04:33 م
"عبدالعال" يطالب النواب بالحضور غدا لإقرار "التحفظ على أموال الإرهابيين" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نورا فخرى
إضافة تعليق

رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين، بعد التصويت على 3 مشروعات قوانين فى مجموعها، هى مشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، ومشروع قانون حماية المستهلك، ومشروع قانون تنظيم السلك الدبلوماسى والقنصلى.

وطالب رئيس مجلس النواب قبل رفع الجلسة، أعضاء المجلس بالحضور فى العاشرة من صباح غد الثلاثاء، لأخذ الرأى النهائى على مشروعات القوانين التى تتطلب أغلبية الثلثين، ومشروع قانون السلك الدبلوماسى الذى يتطلب التصويت نداء بالاسم، لا سيما أنه يقرر تحديد المستحقات المالية لموظفى وزارة الخارجية وغيرهم من موظفى الوزارات والجهات الأخرى الذين يلتحقون بالعمل فى البعثات المصرية فى الخارج، على أساس المرتب الأساسى لكل منهم فى 30 يونيو 2015، ما يقتضى تطبيق هذا النص بأثر رجعى.

وأكد "عبد العال" أهمية مشروع قانون تنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، قائلا: "علينا تقدير الخطورة المترتبة على عدم الموافقة على هذا القانون، رجاء الحضور باكرا غدا".

وشهدت الجلسة العامة للمجلس قبل رفعها، ممازحة رئيس المجلس للنواب، إذ طالبهم بالحضور فى الساعة الثامنة، وهو ما اعترض عليه أعضاء المجلس، ليرد عليهم بقوله: "السيدات ما عندهمش مانع، لأن الأولاد بيروحوا المدارس من 7 صباحا".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة