خالد صلاح

هانى الناظر: توصلت لعلاج جديد للبهاق.. وعصير القصب لا يسبب السرطان

الإثنين، 16 أبريل 2018 04:17 م
هانى الناظر: توصلت لعلاج جديد للبهاق.. وعصير القصب لا يسبب السرطان الدكتور هانى الناظر


كتب سمير حسنى
إضافة تعليق

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إنه يتشرف بخدمة الناس ويعتبرها واجبا، حيث تعد رد جميل بسيط لحق البلد عليه، مؤكدا على أن ما وصل إليه من مكانة فى المهنة بسبب الضرائب التى يدفعها المواطن من جيبه.

 

وأضاف "الناظر" لبرنامج مصر من البلكونة الذى يقدمه محمد فتحى وياسمين نور الدين، على راديو drn 93.7، أن مصر تحتاج  إلى أب شرعى للبحث العلمى، مشيراً إلى أنه آن الأوان أن تتحول وزارة البحث العلمى لوزارة العلوم والابتكار وتهتم بالشباب المبتكر والمتميز، موضحاً أن البحث العلمى هو سلاح الفقراء والسر الذى يرفع شأن الدولة بين مصاف دول العالم.

 

وأفاد "الناظر" أن زواج الأقارب أحد مسببات الأمراض الجلدية المختلفة، ناصحاً باستخدام صابون الجلسرين والابتعاد تمامًا عن صابون الكبريت والديتول لتسببهم فى قتل أنواع من البكتريا المفيدة.

 

وتابع أن مرض "البهاق" غير معد، وهو من أكثر الأمراض الجلدية انتشارًا فى مصر، مؤكدا على أنه توصل مؤخرًا  لعلاج حديث لمرض "البهاق".

 

وأكمل "الناظر" أن عدم التعرض للشمس يسبب نقص فيتامين "د"، مؤكداً على أن هذا الفيتامين هو المتسبب فى الخمول والكسل وتساقط الشعر.

 

واستطرد، أن هناك عادات خاطئة منها رسم الحنة على الجلد والتى تتسبب فى التهابات خطيرة، واستخدام "الجاز" فى الشعر الذى قد يعرض الشعر للحرق، مؤكدًا أن مزيلات العرق لا تسبب سرطان الثدى، وأن المياه ليست علاج ولا وقاية من الجرب.

ورد "الناظر" على الإشاعة المنتشرة على السوشيال ميديا، حول تسبب "عصر القصب" للسرطان، قائلا: "كلام فارغ وغير صحيح".

 

وأكد أن التهيجات الجلدية أو "الحمو نيل" تحدث بسبب التغيرات المناخية، وعلاجه الاستحمام مرتين فى اليوم بمياه باردة، وليست فاترة بصابون جلسرين وبدون ليفة.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة