خالد صلاح

عضو بـ"تعليم" البرلمان تكشف تفاصيل خطة التطوير الكلى والجزئى لمنظومة التعليم

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:05 ص
عضو بـ"تعليم" البرلمان تكشف تفاصيل خطة التطوير الكلى والجزئى لمنظومة التعليم ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان
كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق

أوضحت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، النظام الجديد لتطوير منظومة التعليم والتى كشف عنها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فى اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، وقالت أنه لأول مرة يتم الكشف عن آليات تنفيذ خطة تطوير منظومة التعليم وفقا لإطار زمنى.

وأضافت عضو لجنة التعليم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الخطة التى كشف عنها وزير التربية والتعليم شملت التعليم العام الأساسى والثانوية العامة، موضحه إن هناك نوعين من التطوير سيبدأن فى سبتمبر من عام 2018.

وتابعت أن النوع الأول للتطوير سيكون تطويرا كليا سيبدأ من الثلاث سنوات الأولى لرياض الأطفال من مرحلة "كى جى وان..وكى جى تو" وأولى إبتدائى"، وسيشمل التطوير تغير فى المناهج وطريقة التدريس على أساس بناء الفكر وهو نظام متداخل متعدد الأغراض بمعنى أنه لا توجد به مواد منفصلة عن بعضها ولكن ستكون موضوعات.

وأضافت أنه بعد ذلك سيتم إضافة مراحل ( الصف الثانى والثالث والرابع ) الإبتدائى للعام بعد المقبل، مشيرا إلى أنه ستكون هناك مواد فى إعدادى اختيارية ومواد أخرى إجبارية أساسية.

وعن التطوير الجزئى، أوضحت أنه سيطبق من العام المقبل على مرحلة أولى ثانوى، وسيشمل التطوير اختلاف فى طريقة تقيم أسئلة الامتحانات حيث سيتم وضع الامتحانات من بنك الأسئلة والذى سيحتوى على أكثر من مليون سؤال، ويشمل التطوير بدلا من وضع امتحان واحد فى العام، سيتم وضع 12 امتحان على الثلاث سنوات للثانوية العام بواقع امتحان ربع ثانوى كل ثلاثة أشهر وسيتم فى النهاية احتساب أعلى دراجات لـ6 امتحانات .

وتابعت أنه سيتم منح الطلاب تابلت مجانى وباقات نت مجانبة يتم استخدامها من جانب الطالب للدخول لبرامج بنك المعرفة الذى سيحتوى على مجموعة من المعلومات والفيديوهات التوضحية، كما سيتم امتحان الطالب من خلاله وتصحيح الأسئلة ووضع دراجات الامتحانات.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

كتير مليون سؤال

مليون سؤال يعنى ده لوخلصوا عمرهم مش حيعرفو اجابة الاسءلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة