خالد صلاح

أسئلة اليوم الشائعة.. هنصوم كام ساعة فى رمضان السنة دى؟.. تشترى منين سلع الشهر الكريم بأسعار رخيصة والتخفيضات كام؟.. أين سيذهب حسام البدرى بعد الرحيل عن الأهلى؟.. ولماذا رحبت جماهير القلعة الحمراء بإقالته؟

الأربعاء، 16 مايو 2018 05:23 م
أسئلة اليوم الشائعة.. هنصوم كام ساعة فى رمضان السنة دى؟.. تشترى منين سلع الشهر الكريم بأسعار رخيصة والتخفيضات كام؟.. أين سيذهب حسام البدرى بعد الرحيل عن الأهلى؟.. ولماذا رحبت جماهير القلعة الحمراء بإقالته؟ حسام البدرى وسلع رمضان وهلال الشهر الكريم
كتبت- منى ضياء
إضافة تعليق

يحل علينا أول أيام شهر رمضان الكريم غدا الخميس، وهو ما تبدأ معه الأسر الكثير من الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم، والذى يتميز بطقوسه الخاصة، ومع بدء العد التنازلى للصوم، ونقدم للقراء إجابات على أهم الأسئلة الشائعة، وهى كم عدد ساعات الصيام فى رمضان هذا العام؟ ومن أين نشترى سلعا بأسعار أرخص فى رمضان؟ ولأن رمضان لا يخلو من الكرة فلماذا رحبت جماهير الأهلى بإقالة حسام البدرى؟..

 

هنصوم كام ساعة فى رمضان السنة دى؟

إمساكية رمضان لهذا العام والتى أعدها معهد البحوث الفلكية، تقول إن عدد ساعات الصيام فى رمضان تتراوح ما بين 15 ساعة و42 دقيقة لأقصر يوم وهو اليوم الأول من الشهر غدا، وحتى 16 ساعة و10 دقائق وهو أطول صوم ويوافق يومى 28 و29 رمضان.

 

وتعد مصر من الدول المعتدلة فى عدد ساعات الصوم بين دول العالم وهو الأمر المتعارف عليه فى الدول العربية والإسلامية، وتزيد عدد ساعات الصوم بشكل أكبر فى الدول الأوروبية، ويصوم مسلمو كندا أطول عدد ساعات صيام فى العالم هذا العام بواقع 19:57 ساعة، بينما يصوم مسلمو الأرجنتين أقل عدد ساعات بواقع 11:57 ساعة.

 

تشترى منين سلع رمضان بأسعار أرخص؟

وزارة التموين، والغرف التجارية استعدت بصورة مكثفة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى رمضان، وهو ما أكده عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، حيث يتم توفير السلع بتخفيضات حقيقية تتراوح بين 15 – 30%.

 

وقال حامد، إن الغرفة افتتحت  معارض "رمضان كريم" فى 5 مناطق مختلفة هى: الساحل، ودار السلام، والمرج، وحلوان، والمعصرة، منذ يوم 8 مايو الماضى، وكان من المقرر أن تنتهى فترة المعارض خلال 10 أيام، ولكن من الممكن مد الفترة من 5 – 10 أيام أخرى فى حالة الإقبال من المواطنين، لافتا إلى أن المعارض تشهد كثافة فى الإقبال حتى الآن.

 

ويباع السكر فى المعارض بسعر 8 جنيهات للكيلو، والأرز الفاخر بحوالى 8 جنيهات للكيلو، وزجاجة الزيت سعة لتر بسعر 17 جنيها، وزجاجة الزيت سعة 800 جم بسعر 12 جنيها، وكيس المكرونة بسعر 3 جنيهات، وعلبة سكن كريستال زنة 2 كيلو بسعر 36 جنيها، بحسب رئيس الشعبة.

 

وبالإضافة إلى ذلك افتتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية معرض أهلا رمضان فى جميع المحافظات، وطرحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال منافذ الشركة والمجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان "شنطة رمضان" بسعر 75 جنيها، وتتضمن العديد من السلع منها كيلو سكر بسعر 8.5 جنيه، وزجاجة زيت طعام خليط عبوة لتر بسعر 18.5 جنيه، و2 كيلو أرز محلى بسعر 17 جنيهًا، وعبوة مسلى نباته زنة 500 جرام بسعر 11.5 جنيه، وعبوة صلصة زنة 300 جرام بسعر 5 جنيهات، و2 كيس مكرونة بسعر 4.5 جنيه زنة الواحد 350 جرامًا، وكيلو بلح شعبى بسعر 10 جنيهات.

 

ويستمر أيضا معرض سوبرماركت رمضان فى أرض المعارض بمدينة نصر، فى استقبال المواطنين خلال الفترة من 10 – 31 مايو المقبل.

 

أين سيذهب حسام البدرى بعد الرحيل عن الأهلى؟

انتهى موسم الأرقام القياسية للمدير الفنى للأهلى حسام البدرى بالرحيل عن القلعة الحمراء على عكس التوقعات تمامًا خصوصا أنه نجح فى حسم مسابقة الدورى مبكرًا، لكن تعثرات النهاية كانت كفيلة بالإطاحة به.

 

البدرى رحل بعد الهزيمة من الزمالك فى القمة بالجولة الأخيرة فى الدورى بنتيجة 2/1 وانتهت أسطورة التفوق الأهلاوى على الأبيض بالدورى المستمرة منذ 11 عامًا، وعقب تلك الصدمة تلقى الأهلاوية صدمة أخرى بالخروج من كأس مصر على يد الأسيوطى فى دور الـ8، ولم تقف الأمور عند هذا الحد لتتوالى النتائج السلبية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا بدور المجموعات بالتعادل مع الترجى سلبيا، ثم الهزيمة من كمبالا سيتى الأوغندى.

 

والسؤال الآن، ماذا سيفعل المدير الفنى السابق للأهلى خلال الفترة القادمة؟.. بكل تأكيد اسم بحجم حسام البدرى فى عالم التدريب لن يتعب كثيرًا حتى يجد عرض من فريق أو منتخب لتدريبه خاصة أنه كان له تجارب ناجحة أبرزها مع المريخ السودانى فقد حقق إنجازا خلال فترة توليه للفريق بقيادته للفوز باللقب المحلى بعد غياب موسمين متتاليين، وحسم البطولة قبل نهايتها لأول مرة منذ 10 سنوات.

 

وتزداد فرص البدرى فى الحصول على عروض تدريبية جيدة لأن الموسم الكروى انتهى وهناك الكثير من الفرق فى حاجة لمدربين على مستوى عالى من الكفاءة، وإذا فضل البدرى الراحة خلال الفترة القادمة والتقاط الأنفاس بعد فترة طويلة من الضغوط النفسية، قد نجده محللا على الشاشات خصوصا أن التركيز على كرة القدم سيصل إلى أعلى مستوياته بالأيام القادمة مع قرب انطلاق مونديال روسيا 2018، ومشاركة المنتخب الوطنى فى منافساته.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة