خالد صلاح

فى أول أيام رمضان.. مقاتلو سيناء 2018 يواصلون التصدى لبقايا الإرهاب.. القضاء على 19 تكفيريا وتدمير 3 أنفاق واكتشاف مخزن تحت الأرض به ملابس عسكرية.. والقوات المسلحة تدفع قوافل غذائية وسلع لأهالى سيناء

الخميس، 17 مايو 2018 09:04 ص
فى أول أيام رمضان.. مقاتلو سيناء 2018 يواصلون التصدى لبقايا الإرهاب.. القضاء على 19 تكفيريا وتدمير 3 أنفاق واكتشاف مخزن تحت الأرض به ملابس عسكرية.. والقوات المسلحة تدفع قوافل غذائية وسلع لأهالى سيناء العملية الشاملة -أرشيفية
كتب - زكى القاضى
إضافة تعليق

مع الساعات الأولى من أول أيام شهر رمضان الكريم، أذاعت القوات المسلحة المصرية جهود العملية الشاملة سيناء 2018، وفق نص البيان الثانى والعشرين للقيادة العامة.

وأكدت فيه أنه استمرارا لمعارك الوطن التى يخوضها أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية بكل شجاعة وإقدام لاستئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة، أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية علي مدار الأيام الماضية عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية.

ونجحت القوات فى القضاء على عدد 10 تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائروأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء، كما تم القضاء على 9 تكفيريين  أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الأمنية بوزارة الداخلية عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد باتخاذهم وكراً بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش .

واستطاعت القوات اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة ومواد الإعاشة، وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية بشمال سيناء، كما تم الكشف عن مخزن تحت الأرض يحتوي علي كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التى تحتوى على الفكرالتكفيرى  بوسط سيناء، واكتشاف وتدمير 3 أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، كما تم القبض على "20" فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وقامت القوات بضبط وتدمير عدد "9" سيارات أنواع وعدد "15" دراجة نارية بدون لوحات معدنية، بالاضافة لقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 3 عبوات ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات، وكذلك اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كمية أخرى معدة للتداول تقدر بحوالي نصف طن بوسط سيناء.

وعلي امتداد السواحل تستمر القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها، حيث تمكنت بالتعاون مع جهاز شئون البيئة من ضبط إحدي السفن التجارية بعد إلقائها لعدد كبير من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الأحمر، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وسحب الخراف النافقة من البحر وتطهيره بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى.

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، قامت القوات على الاتجاه الاستراتيجى الغربى  بإحباط محاولة اختراق للحدود لعدد من عربات الدفع الرباعى محملة بـ 300 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر و40 كيلو جرام لجوهر الحشيش المخدر وضبط 401 فرد من جنسيات مختلف أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية.

وعلى الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى نجحت فى ضبط 16 سيارة دفع رباعى و19 فردا عثر بحوزتهم على 250 ألف قرص للمواد المخدرة و6 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكميات من الأدوية المهربة وإحباط محاولة 25 فردا من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية .

 وبمناطق شمال ووسط سيناء ضبط 4 أفراد عثر بحوزتهم على 235 كيلو جراما لنبات البانجو .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة