خالد صلاح

وزير الخزانة الأمريكى يترأس محادثات تجارية مع الصين تستمر يومين

الخميس، 17 مايو 2018 07:18 ص
وزير الخزانة الأمريكى يترأس محادثات تجارية مع الصين تستمر يومين ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)
إضافة تعليق

قال البيت الابيض، فى بيان الاربعاء، أن وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين، سيترأس محادثات تجارية يومى الخميس والجمعة مع وفد صينى يرأسه نائب رئيس الوزراء ليو هي.

وأوضح البيت الابيض، أن "ستيفن منوتشين سيقود المناقشات الى جانب وزير التجارة ويلبر روس والممثل التجارى الأمريكى روبرت لايتايزر" ، مضيفا ان مسؤولين اخرين فى ادارة الرئيس دونالد ترامب سيشاركون ايضا فى هذه الاجتماعات.

واشار الى ان "هذه الاجتماعات هى امتداد للمناقشات التى جرت فى بكين قبل اسبوعين وستركز على اعادة التوازن للعلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين".

وستكون الاجتماعات يومى الخميس والجمعة حاسمة لتجنب حرب تجارية بين القوتين الاقتصاديتين الابرز فى العالم والتى قد يكون لها تأثير على النمو العالمى كما حذر صندوق النقد الدولي.

ويخوض البلدان مفاوضات عالية المستوى للحيلولة دون فرض الرسوم الجمركية التى يهدد بها ترامب. والرسوم الجمركية الجديدة قد تفرض اعتبارا من 22 مايو.

ولوحت الصين بالرد من خلال فرض ضرائب على بضائع أمريكية بقيمة 50 مليار دولار مثل الصويا والسيارات ولحوم الابقار وغيرها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة