خالد صلاح
}

"المراكب النيلية" نزهة المصريين فى العيد.. الجيزة تشدد على التراخيص والصيانة خلال الاحتفالات وغلق المخالف منها.. والأحياء ترفع شعار "مستعدون".. والنقل النهرى: تم التنسيق مع مهندسى الملاحة منعا للحوادث

الخميس، 14 يونيو 2018 05:00 ص
"المراكب النيلية" نزهة المصريين فى العيد.. الجيزة تشدد على التراخيص والصيانة خلال الاحتفالات وغلق المخالف منها.. والأحياء ترفع شعار "مستعدون".. والنقل النهرى: تم التنسيق مع مهندسى الملاحة منعا للحوادث المراكب النيلية _ أرشيفية
كتب إبراهيم سالم
إضافة تعليق

"جانا العيد".. بكل ما يحمله من معانى الفرحة والبهجة والسرور للمواطنين وتبادل الزيارات والتهانى بحلول عيد الفطر المبارك، إلى جانب الخروج إلى المتنزهات والحدائق لقضاء أسعد الأوقات برفقة الأهل والأحباب، وهو ما تستعد له محافظات الجمهورية بتزيين ونظافة المتنزهات لاستقبال زوارها فى العيد، إلى جانب التأكيد على تيسير المرور على المواطنين.

 

720168113050801المراكب-النيلية-(6)
المراكب النيلية

 

المراسى النيلية.. أحد أهم المقاصد للمواطنين خلال احتفالات عيد الفطر بل وكل الأعياد لقضاء أوقات الفرحة مع الأهل والأصدقاء، حيث يعد النقل النهرى أحد الوسائل الترفيهية المهمة للتنزة فى نهر النيل، ولهذا يقوم العاملين بالنقل النهرى على الاستعداد الكامل لاستقبال المصريين فى الأعياد، حيث يشهد التنزه النهرى إقبال كثيف خلال تلك الاحتفالات الأمر الذى قد يشكل خطورة على سلامتهم وسط الزحام والاحتفالات.

 

محافظ الجيزة يشدد على تأمين المسطحات ومتابعة واسئل الأمان بالمراكب النيلية

 

ومنعًا لحدوث ذلك، شدد اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، على شرطة المسطحات المائية بالمحافظة، على تأمين هذين النوعين من وسائل المواصلات والترفيه فى عيد الفطر، وأصدر تعليماته بتوفير كافة احتياطات الأمان بكافة المراسى التابعة للهيئة، والتأكد من توافر وسائل النجاة داخل الوحدات، مع وسائل الإطفاء، وتطبيق اشتراطات الحماية المدنية، والالتزام الكامل بالحمولات المقررة، وعدم السماح نهائيًا بأى زيادة فى أعداد الركاب.

مراكب نيلية
مراكب نيلية

 

كما وجه محافظ الجيزة، بضرورة ربط كافة الوحدات مع المراسى وغرفة العمليات الخاصة بالهيئة لاسلكيًا، والتأكد بصفة مستمرة من سلامة خطوط سير الرحلات من خلال منظومة تأمين كاملة لحركة الأتوبيسات النهرية خلال رحلاتها على سطح النيل.

 

وشدد الدالى، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة متابعة أعمال المراسى النيلية المنتشرة بعدد من المدن والأحياء خلال احتفالات العيد، والتأكد من كافة التراخيص للمراكب والصيانة الدورية للمراكب والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، وغلق أى مرسى ومنع أى وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المراسى ومنعها من العمل فى حالة عدم توافر الضوابط المقررة سواء بعوامل الأمان أو الحماية المدنية، قائلا: "محدش بينزل ولا حد بيتابع".

 

رئيس حي العجوزة: تم تحذير أصحاب تلك المراكب على عد تخطى الحمولات المقررة

 

ومن ناحيته قال جمال إسماعيل، رئيس حى العجوزة بمحافظة الجيزة، أنه تم التأكيد على تراخيص كافة المراكب النيلية بنطاق حى العجوزة على كورنيش النيل، والتأكد على جاهزيتها واستعدادها الاستعداد الأمثل، مشيرا إلى أنه تم تحذير أصحاب تلك المراكب على عد تخطى الحمولات المقررة للمراكب منعا لأية كوارث قد تنتج عنها.

رقص بالمراكب النيلية
رقص بالمراكب النيلية

 

وأضاف "إسماعيل" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم االنسيق مع الحماية المدنية بالمحافظة لمتابعة طفايات الحريق بتلك المراكب والمراسى، والتأمين الكامل لها، من خلال ربط تلك المراسى بغرفة عمليات الحماية المدنية وسرعة التحرك لإخماد الحرائق التى قد تحدث فى فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

 

رئيس النقل النهرى: التنسيق مع مهندسى الملاحة لوضع الخطة التنظيمة للملاحة 

 

ومن ناحيته قال الدكتور عبد العظيم محمد، رئيس هيئة النقل النهرى، إنه تم المرور على المراكب والمراسي للتأكد من عوامل السلامة والأمان والتى تتنوع من طفايات الحريق وأطواق النجاة"، إلى جانب التأكد من سريان الرخص، والاطمئنان على الحالة الفنية، والالتزام بالأعداد المقررة لكل مركب، بل والعمل على التقليل تجنبا لأية حوادث.

 

وأضاف "عبد العظيم" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم التنسيق مع مهندسى الملاحة بالمناطق المختلفة على مستوى الجمهورية لوضع الخطة التنظيمة للملاحة بنهر النيل خلال الاحتفالات، إلى جانب التنسيق أيضا مع المسطحات المائية، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات لايتم عملها فقط خلال الاحتفالات بل يتم عملها بصفة دورية منعا لأية حوادث لكن يتم تكثيفها خلال تلك الاحتفالات.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

أهم شئ

الصيانة الصيانة الصيانة و عقاب رادع لمن لا يخدع لقوانين الملاحة و تصاريحة الخاصة و مستلزمات النجاة, حياة المواطن أهم من كل شئ ولا نخضع لشعار , عيد و خليهم ياكلوا عيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة