خالد صلاح
}

هنا روسيا.. تعرف على أجمل معالم موسكو قبل انطلاق المونديال

الخميس، 14 يونيو 2018 05:00 ص
هنا روسيا.. تعرف على أجمل معالم موسكو قبل انطلاق المونديال كنائس موسكو
كتبت - هديل البنا
إضافة تعليق

تنطلق منافسات كأس العالم فى روسيا، الذى سيشارك فيه المنتخب الوطنى بعد غياب استمر 28 عامًا عن المونديال، وتتابع جماهير كرة القدم المصرية أخبار روسيا بشغف فى الفترة الراهنة للتعرف على كل ما يدور حول الفراعنة خلال المونديال، لذا نرصد من خلال هذا التقرير أهم أنباء الجمهورية الفيدرالية يوميًا.

تقع العاصمة الروسية موسكو على تلة بوروفيتسكي العالية، عند التقاء نهري موسكو ونيجلينايا، ووفقا للدراسات الأثرية يعود تأسيس موسكو إلى الألفية الثانية قبل الميلاد‪.

الكريملين
الكريملين

 

وهى أكبر مدينة من حيث عدد السكان، وتعتبر مدينة عالمية، من حيث مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل وهي سابع أكبر مدينة حسب عدد السكان.

المسرح الكبير
المسرح الكبير

 

وتُعتبر موسكو مركزًا اقتصاديًا رئيسيًا، فهي تحتوي العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية، والعديد من المرافق الرياضية كذلك.

حديقة  زارياديه  الطبيعية
حديقة زارياديه الطبيعية

 

وتمتلك العاصمة الروسية نظام نقل معقدًا يشمل أربعة مطارات دولية، تسعة محطات للسكك الحديدية، ونظام المترو الثاني أكثر ازدحامًا في العالم (بعد طوكيو) الذي يشتهر بهندسته المعمارية والأعمال الفنية.

رج الأجراس لإيفان الأكبر وكنيسة الرسل الاثني عشر، في حرم الكرملين
برج الأجراس لإيفان الأكبر وكنيسة الرسل الاثني عشر، في حرم الكرملين

 

وستحتضن موسكو عددًا من مباريات كأس العالم 2018، من ضمنها مباراتي الافتتاح والنهائي على ملعب لوجنيكي، كما يحتضن ملعب "سبارتاك" عددًا من المباريات.

قاعة المعارض المركزية
قاعة المعارض المركزية

 

وسيستضيف ملعب لوجنيكى المباراة الافتتاحية بين المنتخب الروسى صاحب الأرض والجمهور ونظيره السعودى، بالإضافة إلى ثلاث مواجهات فى مرحلة المجموعات هى "ألمانيا - المكسيك، البرتغال - المغرب، والدنمارك – فرنسا"، فضلاً عن لقاء واحد فى كل من ثمن النهائى ودور الثمانية، ثم المباراة النهائية والختام.

ملعب سبارتاك
ملعب سبارتاك

 

بينما سيستضيف ملعب سبارتاك موسكو 5 مباريات فى مونديال روسيا، 4 منها فى مرحلة المجموعات هى "الأرجنتين – آيسلندا، بولندا – السنغال، بلجيكا – تونس، صربيا – البرازيل".

ملعب لوجنيكى
ملعب لوجنيكى

 

منطقة ارباط القديمة
منطقة أرباط القديمة

 

منطقة تل الدويري
منطقة تل الدويري

 

نافورة كاميني تسفيتوك في الحديقة العامة في دي إن خا
نافورة كاميني تسفيتوك في الحديقة العامة في دي إن خا

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة