خالد صلاح

مدرب كرواتيا يرفع راية التحدى قبل مواجهة فرنسا بالمونديال: نحن أبطال العالم.. داليتش: ما قدمه اللاعبون خيال ولا ننوى التوقف.. لوكا مودريتش: الإيمان بأنفسنا وضعنا فى النهائى وسنواصل.. وماندزوكيتش: لعبنا بقلوبنا

الخميس، 12 يوليه 2018 12:50 م
مدرب كرواتيا يرفع راية التحدى قبل مواجهة فرنسا بالمونديال: نحن أبطال العالم.. داليتش: ما قدمه اللاعبون خيال ولا ننوى التوقف.. لوكا مودريتش: الإيمان بأنفسنا وضعنا فى النهائى وسنواصل.. وماندزوكيتش: لعبنا بقلوبنا كرواتيا
كتب أحمد عصام ووكالات
إضافة تعليق

تحول الحلم إلى حقيقة.. هكذا وصف نجوم منتخب كرواتيا تأهل منتخب بلادهم إلى نهائى كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، بعد إقصاء إنجلترا أحد أبرز المرشحين لتحقيق اللقب، والذى يضم تشكيلة شابة من نجوم الدورى الإنجليزى الممتاز، أقوى مسابقات كرة القدم على مستوى العالم.

أهداف مباراة كرواتيا ضد إنجلترا

البداية مع زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، الذى رفع راية التحدث عقب التأهل للنهائي، وكشف عن قدرة فريقه على التتويج باللقب، وقال عقب الفوز المستحق على إنجلترا: "ما قدمه اللاعبون هو خيال، هو من أجل التاريخ، لم نقل الكلمة الأخيرة فى موسكو، لا ننوى التوقف الآن، سنكون أبطال العالم إن شاء الله ذلك."

داليتش
داليتش

وأضاف مدرب كرواتيا، "تخلفنا صفر-1 فى ثلاث مباريات متتالية، وأظهرنا شخصيتنا وحسمنا الأمر فى الوقت الاضافى، نحن أمة من الناس الذين لا يستسلمون أبداً، فخورون ولديهم شخصية، ما فعله لاعبونا، القوة والقدرة على التحمل التى أظهروها، مستوى الطاقة، كنت أرغب فى إجراء تبديلات لكن لا أحد كان يرغب فى أن يخرج، سنحتفل ونستريح ثم نستعد لفرنسا، سنستعد لمهمة شاقة أخرى لكننا مستعدون لذلك، خضنا التمديد ثلاث مرات، ولكن الأمر يعود لنا، لم نتمكن من التسجيل فى وقت مبكر، يمكننا أن نسأل أنفسنا لماذا لم نحسم النتيجة فى 90 دقيقة، لن يكون هناك أى عذر، لا ينبغى لنا أن نسلك هذا المسار، يجب أن نلعب كما لو كانت هذه هى المباراة الأولى فى البطولة، لن نختلق الأعذار".

لوكا مودريتش يشعر بالفخر

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

من جانبه أشاد قائد كرواتيا لوكا مودريتش بزملائه وبروح الفريق قائلا، "يمكن أن نكون فخورين وسعداء، لا نريد التوقف هنا، كنا نتقدم بتواضع خطوة خطوة، تصريحاتنا كانت متواضعة ولكن كان لدينا إيمان كبير بأنفسنا، وهذا هو السبب فى أننا فى المكان الذى نحن فيه".

ماندزوكيتش
ماندزوكيتش

وتحدث ماريو ماندزوكيتش عن تأهل كرواتيا قائلا، "الأمر لا يصدق، أعتقد أننا لم نستوعب بعد ما حصل للتو، هذه ليست أعجوبة، لقد حققنا أمراً لا يمكن أن يتحقق سوى من قبل لاعبين كبار، لعبنا من كل قلبنا، فقط الفرق الرائعة يمكن أن تكون شجاعة وتعود بعدما تتخلف صفر-1 أمام إنجلترا، كنا فى طريقنا للخسارة لكننا عدنا، كنا مثل الأسود، استمتعنا على أرضية الملعب، وهكذا ستكون الأمور فى النهائى".

بيرسيتش
بيرسيتش

 

وقال إيفان بيرسيتش رجل المباراة ومسجل هدف التعادل، "كانت مباراة صعبة جدا، كلنا نعرف ما هى أهمية الدور نصف النهائى بالنسبة لبلد صغير مثل كرواتيا، لقد بدأنا ببطء لكننا أظهرنا شخصيتنا مثلما حدث فى المباراتين السابقتين من الأدوار الإقصائية عندما تخلفنا بهدف، أود أن أشكر كل من جاء لتشجيعنا فى موسكو والجميع في كرواتيا الذين يرسلون دعمهم الرائع لنا".

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة